السينما في كابول فرنسي يحاول إحيائها

3 سبتمبر 2013

السينما في كابول فرنسي يحاول إحيائها

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أطلق مخرج فرنسي شاب حملة تبرع على الإنترنت بغية تمويل فيلم يعتزم تصويره في كابل وإعادة فتح دار سينما أغلقت في العاصمة الأفغانية عام 2007.

وقد أطلق النداء على موقع تمويل تشاركي. وكان المشروع المعروف بـ “كابوليوود” قد حصل على تمويل بقيمة 23 ألف دولار من أصل المبلغ الإجمالي المرجو البالغ 30 ألف دولار، وذلك عشية الموعد النهائي لقبول التبرعات.

ومن شأن الأموال التي سيتم جمعها أن تسمح بتمويل تصوير “فيلم يروي مغامرات مجموعة من الأصدقاء يفتحون مركزا ثقافيا في كابول”، على ما شرح المخرج الفرنسي لويس مونييه أحد القيمين على هذا المشروع لوكالة فرانس برس.

وسيسمح هذا المشروع أيضا بإعادة فتح دار سينما “أريوب” التي أغلقت أبوابها قبل عدة سنوات.

احياء

افغانستان

السينما

فرنسي

في

كابول

يحاول


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.