كازاخستان تمنع إستخدام الهواتف الذكية بالإدارات الحكومية

19 مارس 2016

أصدرت السلطات الكازاخستانية مرسوما جديدا يقضي بحظر استخدام الهواتف الذكية من قبل المسؤولين وزوار المكاتب العامة في المباني الحكومية.

                                                                           10

ويأتي هذا القرار من أجل تجنب تسريب الوثائق الحساسة، وقالت وسائل اعلام محلية إن من المقرر أن يبدأ تنفيذ المرسوم بتاريخ 24 مار/آذار الجاري بأن يقوم كِلا المسؤولين الحكوميين والزوار بترك هواتفهم والساعات الذكية والحواسيب اللوحية والأجهزة المماثلة عند مداخل المؤسسات.

وتقول تقارير وسائل الإعلام نقلا عن وثيقة مسربة إنه تم رصد “حالات متكررة على نحو متزايد لتسريب المعلومات السرية من خلال تطبيق واتس آب على الهواتف الجوالة”.

يذكر أن الوثائق المسربة في كازاخستان تظهر بصفة منتظمة تقريبا على وسائل الأعلام المحلية.

الهواتف الذكية

منوعات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.